آخر مره أستاذ … آخر مره أبله!

آخر مره أستاذ … آخر مره أبله!

متى تم إصدار قانون منع الضرب في المدارس ؟

وطبعا الجواب … لم يصدر أي قانون لردع الضرب في المدارس ، والسبب واضح جدا ، وهو أن الضرب في المدارس مرفوض محليا ودوليا ، والضرب لم يكن أبداً مسموحاً به في مدارسنا حتى يتم إصدار قرار بمنعه.

طبعا لن يختلف اثنان بوجود الضرب في المدارس اليوم كما كان موجودا من البداية ، وأكيد خفت حدته فما اعتقد أن شخصية ناظر مدرسة مثل ”هـتـلـر“ موجودة اليوم في المدارس ، واعتقد يكفي معرفة الاسم لتخيل ما كان يقوم به من ”اعتداءات وحشية“ على أطفال لم يتجاوزوا العاشرة!

ولكن الضرب ما زال موجودا اليوم ، والسبب هو ليس أن الوزارة تسمح به ولكن السبب بكل بساطة هو غياب قانون يحدد كيفية تعامل الوزارة أو المنطقة التعليمية وإدرارة المدرسة مع المدرس الذي يعتدي بالضرب على طفل !

والموضوع معقد جدا عندما يحاول ولي الأمر أخذ حقه باللجوء إلى الشرطة والإجراءات القانونية الطويلة ، ولذلك يكتفي ولي الأمر بالشكوى لمديرة المدرسة وفي أغلب الحالات يتم الإنكار من المدرسة ولا تحل المشكلة ، ويكره الطفل المدرسة ، ويظل يحلم في الاجازة لكي يبتعد عن الجحيم !

نتمنى ”وما نيل المطالب بالتمنى“ صياغة وإصدار قانون متكامل يتعامل مع سلوك المدرسين كما تم إصدار قانون السلوك الطلابي … لأن الواحد مل من سمع قصص العقوبات الوحشية من المدرسين والمدرسات التي أدت أحيانا الى حالات وفاة ناهيك عن الآثار الجسدية والنفسية البليغة!

إلى ذلك الحين لا تتجاهل نداءات طفلك لحمايته !

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
http://www.alwatan.ae

Advertisements
بواسطة الــــــوطــــــن™ نشرت في غير مصنفه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s