هل الأكل في مكدونالد أو برجركنج صحي؟

نعم الأكل صحي … لكن لحظة !

الكثير يرددون الكلام المنتشر في الايميلات من ان الوجبات السريعة ضارة وللأسف هذه كلها اشاعات … وخصوصا موضوع زيوت مكدونالد … ودياي كنتاكي … لا وكله كوم وتجربة الكويتيين كوم !

المصيبة ان كل هذا الجهد في نشر أيميلات مالها معنى وما تفيد حد وياليت هناك تركيز على الضرر الرئيسي للوجبات السريعه !

لا ما غيرت كلامي الوجبات مب ضاره … لكن هناك ضرر أكيد … فخلونا نركز على الضرر !

أولا خلونا ناخذ وجبة ونشوف مكوناتها الضارة … خبز … لحم أو دياي … مايونيز … كاتشب … مخلل … خس … طماط … بطاطا … وبيبسي … مممممم … وين الأشياء الضارة … للأسف مب موجوده !

بتقولون شو السالفه … فيه ضرر واللا لا … ونعم مره ثانية أقول فيه ضرر !؟

الضرر هو في كمية الأكل

يعني كمية الأكل المستهلك … وهنا مكمن الضرر وللأسف يتعلم الصغار قبل الكبار انهم لازم يطلبون … أكبر برجر والحجم الكبير من الفرايز والبيبسي … حتى لو ما كانوا يقدرون يكملونهم … والكبار حدث ولا حرج يتحسبون كسبوا مليون يوم يأخذون بيبسي عود كبر اليحله وبطاط لفريج بربيتين … هنا الضرر ليس في نوعية الأكل لأن كل هذه المكونات تدخل في أكلنا اليومي ولكن سهولة الحصول على كمية كبيرة من الطعام اللذيذ والذي يمكن ان تتناوله بسرعه وغالبا تلتهمه بدون متى مضغ جيد … إنزين شو الحل؟

الحل … كل على قياسك … ولا تطلب لليهال وجبات أكبر عنهم … تذكر انت لي تطلب لهم وأنت المسؤول … العوق مب في الأكل والكل يأكل في مكدونالد وكنتاكي … المشكلة في كمية الأكل … والله أشوف يهال يأكلون وجبات أنا ما أقدر اكملها وأنا ما شاء الله أكّيل … ما بتصدقون أحيانا أنا وزوجتي نطلب وجبه وحده حجم كبير ونطلب من المطعم يقطع البرجر نصفين ونتشاركها وتكفينا ونشبع الحمدالله … لكن العين ما تشبع … عيالي نفس الشيء من كثر ما يشوفون الناس يقولون ما تكفيهم وجبة الأطفال مع انهم ما يكملونها ويبون وجبات مال الكبار … بالتعود كل شيء ممكن !

للعلم في برجر كنج مثلا ممكن تطلب أي سندويش بخبز اسمر وفي كل المطاعم تقدر تشل المايونيز أو تخف منه قولهم وبيسوون لك … واكيد تقدر تطلب بيبسي دايت … ولا الله يرضى عليكم الدايت ما في شكر أكثر من العادي … اشاعات !

محد يقول موت من اليوع … لكن انك تموت من كثرة الأكل أكيد مب زين !

نتمنالكم أكل صحي … نعم في مكدونالد … أو أي مكان آخر !

اضغط هنا لتقرأ بقية المواضيع حول هذا الموضوع قبل أن تباشر في الرد أو الكتابة لي

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements
بواسطة الــــــوطــــــن™ نشرت في غير مصنفه

7 تعليقات على “هل الأكل في مكدونالد أو برجركنج صحي؟

  1. هو المشكلة مو في المكونات في النظافة و شغل العامل لكن الصراحة كنتاكي غير نظيف لكن برجر كنق نظيف و ماكدونالز نظيف لكن المشكلة الاستعجال مو مهم يجي بسرعة المهم النظافة

  2. تعليقا ﺑ̭̃ﺳ̶س على كلامك ﭑﻟﻟي كتبته حول هالموضوع ،،، ﻓـي منأ من يطلب الوجبة ويكملها ،، فمثلا أنـْا ﯾ̲ﯙ̷مُ اطلب الوجبة اطلب أصغر بيبسي وأصغر حجم بطاط وتكفييني الوجبة ،،، بالنسبة ﻟﻟيْْ يطلبون وجبة مََـَََﭑﭑﭑ يكملونها غالبا مََـَََﭑﭑﭑ ﯾ̃ـكونون مـب يواعا وأيـد أو لأنهم طالبين وياه أشيا مالها داعي ﻣ̲̣̐ثل مََـَََﭑﭑﭑ يسمى بالمقبلات ،،، النجتس وغيره ،،، بـس فالنهاية بـعد يتم أكلهم مذهن وفيه سعرات حرارية عالية وتحس بتخمة ﯾ̲ﯙ̷مُ ﭠ̯ﭑڳل الوجبة

  3. كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده

    مثلا مب لازم تطلب وجبة ما كدونالز بالأسبوع ثلاث مرات أو أربع

    بالأسبوع مرة أو بالأسبوعين مرة يكون أفضل. وبالاخير هيه وجبة عاديه مثل باقي الوجبات. بس الشيء المميز أنها وجبة تشبع والخدمة سريعة.

  4. جاء اجعل هذه النصائح تخرج من مختص ؤبالنسبة للبيبسي الدائت الرجاء انت تتأكد من معلوماتك .. لم يعجبني العرض أبدا .. هذا. رأي شخصي وليس كلام علمي

    • تعتقد لو كان ضار لسمحت به وزارة الصحة في أمريكا أو منظمة الجزاء والغذاء الأمركيه أو مختبر دبي والذي يعد من أفضل المختبرات العالميه … وخل كل هذا ما تعتقد انه لو كان ضار فهل ما كان بيضر الناس فعلا … فأين الناس اللي تضرروا من هالاشياء هل فكرت في هذا الموضوع؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s