فضول الأطفال واللعب بالاعضاء التناسلية !

تواصلت معي أحدى الاخوات تسرد لي كيف ان ابنها والذي يبلغ من العمر عامين كان يلعب بعضوه التناسلي وقد قامت بعد ان شاهدته يقوم بذلك بمعاقبته عقابا شديدا حتى كادت ان تكسر عظامه … طبعا هي فعلت ذلك خوفا على ابنها من ان يكبر وقد تعود على ذلك ويشب وهو ممارس للعادة السرية !!!

لن اكتب ماذا كان رأيي ونصيحتي لها ولكن أتمنى ان أسمع منكم … انها فعلا مشكلة … ولكن كيف نتعامل معها … وماذا لو كانت بنت … وماذا لو كان ولدا صغيرا يتحرش أو يلعب بأعضاء أخته أو العكس … ما تفعل ؟

شاركنا برأيك ….

Advertisements
بواسطة الــــــوطــــــن™ نشرت في غير مصنفه

3 تعليقات على “فضول الأطفال واللعب بالاعضاء التناسلية !

  1. ردة فعل الأم كانت خاطئة ولو ان النية سليمة ، ف على كل أم ترى هذا السلوك من أبنائها الصغار ان تقوم بإلهائهم عما يقومون به دون لفت نظر الطفل إلى ان ما قام به جذب اهتمام الأم ( يعني تلهيه بدون ماتركز على مكان إيده أو شي ) ، لأن مايقوم به الطفل سلوك طبيعي وهو اكتشاف أجزاء جسمه ، وإذا لاحظت الأم ابنها الصغير مع أخته الصغيره أو ابنة أختها ، وكان الاثنان ينظران إلى أعضاء بعض ، فهم لايفعلون ذلك من باب العبث أو الانحراف بل من باب الاكتشاف والتعرف والحيرة.

  2. بَرايي نعلم الصغار انه دايما يلبسون ملابسهم الداخليه وما يفصخونها جدام اي حد حتى لو كانو امهم و ابوهم ونعلمهم ان ھَ الشي عيب. وبالنسبه اذا الواحد قعد يلمسه اعضائه نقوله ھَ الشي عيب واذا مۓـْآ تكرر هالشي نكافأه بكلمات حلوه انه ماسواها.

  3. على الام ماتحسس الطفل بانه يقوم بشىئ خطا لان في هذا السن هو سن الاكتشاف بالنسبة للطفل وتحاول ان ماتركز على الموضوع وتلهيه
    اما بالنسبة للأخوان نفس الشئ هو من باب الاكتشاف وعلى الام التوجيه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s