مدرستنا غير … ما فيها ضرب

معلمة تقول:

الصراحه انت وااايد حاط على المعلمين والمعلمات ۆٱللـّھ أني معلمه مــ�ــن 7 سنوات آلـפـمداللھٌ ما صرخنا ولا ضربنا ولا شئ مــ�ــن هالاشياء حتى الوافدات إلي عندنا ما شاء آللّـــــہ عليهم ها كل يعود للاداره أول شئ إذا حصل أي شئ بين لطالب والمعلم الاداره تتدخل وخلاص وينتهي الموضوع آلـפـمداللھٌ على خير اسمحلي أني طرشت مسج بَــْسِ أشوفك كل يوم حاط علينا قلبي يعورني ما في تمديح إشوي حقنا الصراحه كل يوم أتذمنا حراام عليك ۆٱللـّھ أن ما نستاهل كل هذا اسمحلي طرشلك مسج ۆٱللـّھ غصبن عني كل ما أفتح محادثاتك أول شئ تتكلم عن المعلم والمعلمه خفوا علينا

الــوطــن™: كل مدارس الدولة بها ضرب حتى مدرسة بنتي اللي كنت احلف يمين انه ما فيها ضرب

ممكن نعترف بالمشكلة ونجلها وممكن نتم نقول ما في ضرب وما ضرب والضرب ممنوع … والله لاعت كبدي من هالكلمه … منوه يضربهم عفريت !

أنا اتحدى ان فيه مدرسة في الامارات ما فيها ضرب … واذا فعلا كان هناك هذه المدرسه فمستحيل ان تخلوا من الصريخ !

لكن لاحظوا هذه الجملة من كلام المعلمه :”إذا حصل أي شئ بين لطالب والمعلم الاداره تتدخل وخلاص وينتهي الموضوع”

كيف ينتهي هل يؤخذ حق الطالبه من المعلمة ؟ هل تنتهي المشكلة ؟ يعني من كلامك بارك الله فيك مدرستكم لا تختلف عن كل نعم كل مدارس الدولة للأسف !!!!

Advertisements
بواسطة الــــــوطــــــن™ نشرت في غير مصنفه

7 تعليقات على “مدرستنا غير … ما فيها ضرب

  1. الطالبأت او الطلاب ف مرحلة الدراسة الجامعية ( كلية التربية ) يدرسون نفسيات و شخصيات الناس عسب يعرفون كيف يتعامل مع الطالب او الطالبة بأسلوب راقي من هالطالبة او الطالب يتخرجون كل اللي تعلموه يطير تختفي كل المعلومات و يتحول الموضوع إلى عصا و صوت .. مجتمع بدال ما يرتقي يتدهور زيادة

  2. لا أريد الإطالة وليس لدي أبناء في المدارس ولكن عن تجربتي خلال الدراسة والتي مضى على اخر سنة فيها قرابة 15 عاما فإني أذكر أن في المدرسة الابتدائية كانت المعلمات يستخدمن أسلوب الضرب. أما بعد دلك فقد سمعنا بقرار منع الضرب في المدارس ولا أذكر أن معلمة ضربت طالبة في المرحلة الإعدادية. بل الأسوأ أن هناك طالبة تطاولت على مديرة المدرسة وقامت بصفعها. بالنسبة للثانوية فأكاد أجزم أنه لمم تكن هناك معلمة تستخدم الضرب بتاتا.

  3. في البداية أقول أني ضد الضرب وأعارض هالشي بس خلونا نكون واقعيين في تفسير هذه الظاهرة ، أول شيء صحيح في ضرب فالمدارس ولكن نسبته ضئيييييلة ﻻسيما بعد ظهور قانون منع الضرب ،( لو حد بس يذكرنا متى طلع القانون) وبكل صراحة قبل أو بعد هالقانون ماتعرضت للضرب فالمدرسة وﻻ أذكر أنه معلمة ضربتنا ممكن في صراخ أو تأنيب بس ضرب ﻻ ماوصلنا لها الدرجة ولله الحمد . .نرجع للضرب اللي يختلف مفهومه من شخص ﻵخر فالضرب بالعصا سواء كان بشدة او ضربة خفيفة بهاي المسطرة العودة مالت مدرسة الرياضيات البعض يشوفه شيء كبير وماينسكت عنه وإهانة في حق الطالب واستباحة لكرامته والبعض اﻵخر يشوفه شيء تافه وﻻيستحق اﻻهتمام وعادي أصـﻻ المدرسة هي بيتكم الثاني وهالمعلمة نفس أمكم وتبا مصلحتكم ﻵخر هالكـﻻم اللي يودي وﻻ ايييب ، وﻻزم ما ننسى ان الموروث اللي كبرنا عليه وهو اهمية المعلم واحترامه ولأن المعلم كاد أن يكون رسوﻻ هذا ساعد على ان نرضى بأي شيء يسويه المعلم ونتقبله حتى لو كان غلطان والغلط راكبه من ساسه لراسه ونسينا انه إنسان معرض للصواب والخطأ حاله من حالنا ، وأﻻحظ أن مدارس الأوﻻد فيها ظاهرة الضرب أكثر من البنات ،المفروض على الأهل من يدرون أن عيالهم يتعرضون لأي عنف سواء لفطي أو بدني فالمدرسة يتواصلون ويا المدرسة والإدارة ، لأن نحن فالنهاية نبغي نوفر لعيالنا بيئة دراسية محببة لهم مب نشردهم ونطفشهم من الدراسة وآخر شيء نقول ليش عيالنا درجاتهم نازلة وسلوكهم من سيء لأسوء . .

    • كلام طويل برد عليه باختصار

      لا ما صدر ولن يصدر قانون ضد الضرب في المدارس وقد تحديت حد يراويني إياه قبل
      نسبة الضرب مب بسيطة … بس محد يتكلم لأن الطلبه يخافون … وسبب خوفهم انت نعم انت … أقري كلامك عدل وبتعرفين ليش عيالك نعم متى عيالك انت لو انضربوا ما بيقولون لك

      اللي يرفض الضرب … يرفضه مثل ما يقولون جملة وتفصيلا … مب هيه أنا ضد لكن … ترا … في يهال هاه هيه … والضرب يختلف مفهومة

      لا للضرب لا للضرب لا للضرب حتى أو خفيف حتى لو للتأديب

      لا للضــــــــــــــــــــــــرب

  4. ولأن الرد طويل شكلك ماقريت إﻻ الجزئية اللي فسرت فيها مفهوم الضرب عند الأهل!
    ببساطة ليش في أهالي يرضون أن عيالهم ينضربون وأهالي غير مايرضون : لأن الضرب موجود فالبيوت اللي يضرب عياله بشوف أنه عادي المدرس يضربه واللي مايضربهم ويعاملهم ع أساس أنهم ناس يفهمون مستحيل يرضى بها الشي على عياله . .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s