ما هو الرد المناسب للمدرس من قبل ولي الامر امام الطالب اللي مستواه ضعيف – عندما يطلبه المدرس؟

أحد أولياء الأمور يطلب نصيحتكم …

ويقول:

“أنا اذكر على ايام ابائنا كانوا إذا مروا على المدرسة كانوا ينصحوا المدرسين بالضرب إذا ما سمعنا الكلام او أذا ما درسنا وفي بعض اولياء الامور كانوا يقفوا دائما مع عيالهم إذا كانوا على الصواب او الغلط وكانت نسبتهم قليقة بالنسبة لأيامنا بس الحين كثروا

وسوالي إذا المدرس طلب ولي الامر لانخفاض المستوى التعليمي للطالب شو يكون الرد المناسب لولي الامر امام الطالب

□ مثل اولياء امورنا اعطاء المدرس الخط الاخضر في عقاب الولد

□ أو على الوقوف مع الطالب مع انة مستوى نازل

او إذا عندكم طريقة احسن افيدونا وجزاكم الله خير”


تعليمات للمشاركة:

◃ أسفل الموضوع هناك مكان مخصص للكتابه
◃ أكتب ما تريد ويصل إلي
◃ خل جوابك مختصر سهل علي وعلى القارئ
◃ حاول لو سمحت تكتب بدون زخرفة الكلمات
◃ بعد المراجعة واذا كانت المشاركة تصلح للنشر اعتمدها فتظهر على نفس الصفحه
◃ الاسم والمعلومات الشخصية كالعنوان البريدي اختيارية

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
@AlWatanUAE

بواسطة الــــــوطــــــن™ نشرت في غير مصنفه

8 تعليقات على “ما هو الرد المناسب للمدرس من قبل ولي الامر امام الطالب اللي مستواه ضعيف – عندما يطلبه المدرس؟

  1. أخوي.. تقدر تتناقش مع المدرس وتشوف وين نقاط ضعفه بأي مادة أو بأي درس مثلا .. وحاولو أنكم تتفاهمون وتتفقون على تشجيعه حتى وان كان بالمغريات مثلا إذا كان يحب شيء معين تقدر توعده انك تجيبله ياه إذا تحسن باللي هو ضعيف فيه …

  2. بالنهاية أنا بنظري وحسب ما شفت وتعلمت بهالحياة أن لكل طالب مستوى فكري محدود وفي طلاب ماشاء الله عليهم الذكاء فيهم نعمة من الله فكثر الضغط والعناد مع الطفل ما يجيب نتيجة
    العقاب الخفيف (الغير جسدي .. الــوطــن™) مع الوعود بأشياء محببة لدى الطفل أن تحسن أنا برأيي حلول مناسبه ..

  3. أأهم شئ مايحسس ولى الأمر ابنه أنه ماينفع وانه ولد أصلا كسلان ومن هادي الكلمات ألى
    تشعر الطالب بلالحباط
    فولى الأمر لازم يعرف من المدرس نقاط الضعف لابنه فمثلا لو كان فى اللغة العربيه
    ومجال الضعف فى القراءة يحاول ولى الأمر بالتعاون مع المعلم أنه الطالب
    لو قرأ كل أسبوع على الأقل قصه واحده ومثلا لخصها أنه بيعطيه هديه
    ويكون الوالد فى الاصل هو ألى أحضر الهديه البسيطه ومب شرط هديه يمكن الكلمات التشجيعيه أو القيام بشئ يحبه الطالب
    يعنى أقصد أنه هناك فروق فرديه بين الطلاب وفيه نقاط ضعف
    فولى الأمر ألى يهمه مصلحه ولده يعالج ضعفه متعاون مع المعلم. للوصول للحل

    • حلو … لكن لنفرض أن ولي الأمر ما يقدر يساعده .. مثلا ولي الأمر مخلص أدبي والولد محتاج مساعدة في الفيزياء .. هيه الفيزياء لي غربلت الناس … المهم في هذه الحاله شو يسوي .. كيف يتصرف ؟

      • يمكن مساعدة من الاخوان اﻻكبر ف السن…او حتى يتجمعون هو وربعه ف احد البيت ويذاكرون مع بعض مع اشراف احد الكبار

        نفس ما كنا نسوي ف الجامعه بس بدون اشراف..هههه وصراحه وايد مفيد خصوصاً اذا كان حد شاطر وفااهم في المجموعه وبعدين نذاكر كل واحد بروحه عشان نثبت المعلومات

  4. الوطن : شكرا للتعديل
    وبخصوص عدم مقدرة ولي الأمر مساعدة ابنه أو ابنته بالدروس ما هي مشكلة أن لم يستطع ..بإمكان ولي الأمر طلب من المعلم إعادة شرح وتفهيم الطالب الدرس حتى لو أكثر من مرة ..بالنهاية وظيفة المدرس أنه يوصل الطلاب لمرحلة فهم للمواضيع الدراسية …وبنظري أن وجد طالب ما فهم الحصة أو الدرس فلازم يكون في طلاب غيره يعانون نفس المشكلة وهدا اللي يؤدي إلي تدني مستويات طلابنا في مواد ومواد غير خله يجرب يطلب من المدرس إعادة شرح الدرس أو النقاط اللي الولد ضعيف فيها طبعا مع إعطاء حوااااافز تشجيعية للطالب .. دمتم بود

    • احياناً صعبه على المعلم اعادة شرح درس اكثر من مره لطالب خصوصاً اذا البيقه فاااهمين ….بسبب طول المنهج وﻻن المعلم عنده التزامات ثانيه…..
      بس فيه معلمين. ما يقصرون ويشرحون الدروس في اوقات الفراغ…بس قله من الطـﻻب اللي يحضرون

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s