كيف تنام وأنت مرتاح بدون لا تنش نص الليل عرقان .. لأنه حرام تعاني والمكيّف موجود .. الموضوع بسيط تعال بخبرك

قبل سنين أيام الغوص والفقر كانوا الأوليين يعانون بطريقة ما تتخيلون في الصيف ، كان النوم الظهر بعد يوم متعب طبعا شبه مستحيل ، وفي الليل كان لي ينسى عمره وما يتقلب وهو نايم عادي يصحى الصبح ويحصل جنبه خايس من العرق ، كانوا يحلمون بنسمة هوا في أيام القيض والرطوبة ، المعاناه الحقيقية كانت عند الحريم لأن الريال عادي يرقد شبه مفصخ متلحف بوزار خرسان ، لكن الحريم ربي يعينهن.

الحمدالله الأمور تغيرت والمكيفات تطورت من الويندو لين السبليت لين المركزي … ولكن ما زال أغلب الناس ينشون نص الليل وهم غرقانين من العرق ويشتكون من الحر … بصراحه صدق مأساه انه مع وجود كل هالتكييف بعدها فيه ناس حرانه وما تعرف ترقد وهي مرتاحه مع أنه الحل بسيط … حط المكيف على درجة 25 ونام مرتاح.

الكثيرين ممن يعرفونني فهموا الموضوع والحين من سنين يرقدون مرتاحين ..  طبعا عندك طريقتين يا تفهم الموضوع اللي بشرحه لكم بالتفصيل العلمي الممل أو تطبق وتريّح حالك وتودر الشرح … مثل أخوي عارف بو يمعه أتصل به واحد من ربعه قبا كم سنه يقول له “يا خوك مب عارف أرقد مهما أركب مكيفات كله أنش في الليل عرقان حرّان شو أسوي أنته شو مركب مكيفات …” إلى آخر القصة التي أعتقد أنا عن نفسي سنعتها عشرات إذا مب مئات المرات … طبعا بو يمعه ما طول وياه ورد عليه بالمختصر المفيد وقال له يقول عبدالله :”حط المكيف على 25 وأرقد مرتاح” … الريّال يرد عليه منوه عبدالله قال له مب مهم المهم أنته سو لي يقول له عبدالله وخلاص … ألوه .. ألوه .. وسكّر بو يمعه التلفون لأنه يقول ملّيت من نفس السالفه كل صيف نفس الشكوى.

طبعا أنا مدرك ان الأغلبية بتقرأ الكلام وما بتصدق وبتحروني أهذي وأقول كلام غير قابل للتصديق واللي ما بيصدق كيفه .. أنت لي تعاني مب أنا … مثل أخوي الكبير اللي مع أنه جرب الموضوع وحط المكيف على 25 ويقول أول مره أنام مرتاح وبدون لا أنش عرقان أو جسمي متكسّر .. لكنه في اليوم الليله لي بعدها عاد الى رشده وصوابه وحط المكيف على 18 ورجع يعاني مثل قبل .

ليش بعض الناس ما يقتنعون .. هههههههههههه .. لا هذا عاد نا أقدر أقوله لكم .. أصلا لأني ما أعرف ليش .. لكن أكبر أحتمال انه بسبب الماي ههههههههههه بو فارس الحق علي ههههههههه.

أوكي اليكم الشرح الممل ….

حسب المقاييس العالمية فإن درحة حرارة الغرفة الطبيعية هي بين 23 و 25 درجة مئوية ، ودرجة حرارة جلد الانسان هي تقريبا 32 درجة (ركّز قلت جلد) وهذه الدرجة تتغير بنسبة بسيطة أثناء اليوم بمعدل نصف درجة في الحاله الطبيعية وتكون عادة منخفظة أول الصباح وأعلى ما تكون قبيل النوم ، ولا تتغير بتغير درجة حرارة المكان اللي أنت فيه يعني لو كنت في غرفة تخزين لحوم ودرجة الحرارة 4 أو كنت واقف في الشمس ودرجة الحرارة خمسين درجة حرارة جلدك ثابته على الـ 32 ولا تتغير .. سبحان الله … طبعا أنت أتكلم عن الأنسان أما الضب فهومن ذوات الدم البارد .. ولو كملت شرح شو يعني ذوات الدم البارد بتستوي حصة أحياء  ههههههههههه! 

شو معنى هذا كله … ههههههه … ممكن تكمّل وتفهم وتتخقق على ربعك لي ما يعرفون وتسوي عمرط طبيب بيطري .. أو تودّر القراءة وتحط المكيف على 25 وترقد مرتاح … لكن أكمل القراءة على مسؤوليتك .. إذا صدّعت وارتفعت حرارتك أنا مافي مسؤول !!

بكل بساطة اذا كانت درجة حرارة الغرفة بين 23 و 25 فإن جسمك يتقبّل الحرارة وينتعش بالبرودة وما يسوي شي .. لكن متى ما كان الجو بارد جدا فجسمك وهذا من اعجاز خلق الله سبحانه وتعالى يبدأ جسمك بتسخين الجلد لكي يحافظ على درجة حرارة جسمك وتضل حرارة جسمك وخصوصا عند الصدر ثابته على 32 درجة ، قد يسمح الجسم بإنخفاض درجة حرارة رجلك أو يدك ولكن تبقى درجة حرارة صدرك ورأسك ثابتتين على 32 .. هذا التسخين للجلد يتم لكي لا تموت أنت بسبب انخفاض درجة حرارة المكان المحيط بك وهذا خلق الله المبدع.

معنى هذا يا حبايبي أنك كل ما نزّلت درجة حرارة الغرفة كل ما زيّد الجسم تسخين جلدك ومعنى هذا بتحس بحر أكثر وعرق وبتنش من النوم متسبح في عرقك تقول حد راشّنك بماي .. أرحم حالك ولا تعذّب نفسك وجسدك وجلدك .. المرة اليايه حاول تقاوم مخك وارفع درجة الحرارة لكن لا تطوّف درجة 26 لأنك فعلا بتحس بحرارة ، نصيحة خذ لك ميزان وحطّه في الغرفة وحاول تضبط درجة حرارة الغرفة بين 23 و 25 .. طبعا تحتاج ميزان حرارة لأن درجة الحرارة لي موجوجه على المكيف أو الرموت عادة غير دقيقة وتختلف عن درجة حرارة الغرفة الحقيقية .. اذا تبغي تعرف من وين تيب ميزان أقرأ موضوع مكيف الويندو أسفل هذه الصفحه.

أنا أعرف أنه محد بيصدق هالكلام لأنه صعب لكن المهم أني حاولت أفيدكم والباقي عليكم وأنتوا أحرار يا تحاول ترتاح يا تواصل المعاناه .. لكن جرّب ما بتخسر شي .. لكن لا تحاول أنك تغير درجة حرارة المكيف من 18 الى 25 وبعدين تقول ما نفعت الطريقة .. أو تطلع من الصاله والمكيف فيها على 18 وتدخل غرفة النوم ودرجتها 25 أكيد بتحس بحر .. ولازم كل مكيفات البيت ما تنحط على أي درجة أقل من 24.

أتمني لكم نوما هنيئا باردا 

مواضيع ذات صلة :

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

بواسطة الــــــوطــــــن™ نشرت في غير مصنفه

6 تعليقات على “كيف تنام وأنت مرتاح بدون لا تنش نص الليل عرقان .. لأنه حرام تعاني والمكيّف موجود .. الموضوع بسيط تعال بخبرك

  1. صباح الخير
    اشكرك على موضوعك المفيد صراحة
    أنا من الناس اللي كانت تعاني من البرودة الزايده
    حاليا لاني عزابي وانام بروحي اثبت الحرارة على 23
    والحمدلله انش طبيعي ﻻ معرق وﻻ بردان
    بس اخواني وربعي تقريبا كلهم ما يقعدون ف مكان الا حطو الحرارة 18 او اقل وطبعا ﻻزم المروحة اقوى شيء
    حاولت اقنعهم بس مثل ما قلت يجربون يوم ويردون على طير ياللي

    ما عليك أنا مقتنع واقتنعت اكثر

  2. شكرا أخوي الوطن،
    دائما مواضيعك في قلب الحدث ،
    بنجرب. والتجربة خير برهان

  3. ماعليه انا اقتنعت بكلااامك
    بس المشكله في الحرمة الحامل جربت الطريقة ما نفعت !!! لازم ع ١٨ والمكيف مرة موجه صوبها بعدين نحس بالراحة

اترك رد

