تنبيه: لكل مستخدمي هواتف بلاكبيري الجديدة Z10 و Q10 و Q5 بخدمة الباقة الغير محدودة من اتصالات!

مبروك عليك شراء هاتف بلاكبيري جديد وأكتشاف أن معظم البرامج الحديثة غير متوفرة  وأنك ما زلت تحتاج لتلفون آخر مثل أندرويد أو آيفون و قريبا بيكون السبب الوحيد على الأرجح لاقتنائك بلاكبيري وهو البي بي ام مسنجر متوفر على بقية الاجهزة  الأخرى يعني ممكن يختفي البلاكبيري ويمكن لا .. الله أعلم! .. لكن ليس هذا هو الموضوع المهم ؟!

الموضوع هو الباقة غير المحدودة بـ 185 درهم من الاتصالات .. غير محدودة أونّه!!

للتوضيع لكي لا تعانون كما عانيت أنا .. ولأنني لا أستخدم التلفون فقط للمسنجر ولكن لإيمالات العمل وتطبيقات اخري فقد تضررت كثيرا .. صحيح أن مشكلتي حلت بفضل جهود ناس طيبين في الاتصالات أقدّم لهم كل الشكر والامتنان ولكن الحل مؤقت .. لذلك فضلت أن أكتب عن الموضوع لكي ينتبه الجميع.

الباقة فعلا ليست غير محدودة كما تسميها الاتصالات وكما يضن الجميع  ولكنها فعليا 4 جيجا .. وما يحدث عندما تتجاوز الـ 4 جيجا هو أن سرعة التنزيل تقل من السرعة التي ثبتتها الاتصالات لأسباب غير معروفة عند 2 ميجا في الثانية (2000 كيلوبت في الثانية) ولكن تتفاجأ بالسرعة البطيئة التي لا تتجاوز 64 كيلو بت في الثانية وهي سرعة بطيئة جدا بالكاد تكفي لتشغيل البي بي ام للكتابة فقط ولكن لا تكفي لتصفح الانترنت أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو أي شيئ آخر ، وبما أنني أستخدم  الهاتف لإيمالات العمل فقد عانيت كثيرا من البطء الشديد لسرعة الاتصال بالاتنترنت ، وتعود طبعا لسابق عهدها وسرعتها الطبيعية مع بداية كل شهر ، أنا بدأت معاناتي في منتصف الشهر وكنت سأجن لو أنتظرت لآخر الشهر!

المشكلة هي أنك حتى لو كنت مستعدا للدفع لاعادة السرعة فلن تستطيع ذلك فحتى إذا قمت بالغاء الخدمة والاشتراك من جديد ، وقد جربت أنا والاتصالات ذلك ، فلن يجديك ذلك نفعا ، كل ما يمكنك فعله هو الانتظار لبداية الشهر الجديد! ولا يوجد لدي الاتصالات أي حل آخر أو بديل للخدمة ولا أي طريقة مباشرة لإعادة السرعة لما كانت عليه قبل التخفيض.

الحديث عن لماذا لا تغير الاتصالات سياستها في تخفيض السرعه أو تغيير الـ 4 جيجا أو رفع السرعة المخفضه من 64 الى مثلا 384 كيلوبت لن يجدينا نفعا .. لأننا نعلم كيف تستمع اتصالات لمتطلبات الزبائن وتستجيب لطلباتهم ورغباتهم!!!

الحل إذا هو أن تنتبه لإستخدامك للنت عبر أتّباع ما يلي:

  • قدر الامكان أستخدم شبكة الواي فاي في المنزل أو العمل أو أي مكان يتوفر فيه واي فاي
  • تجنب تنزيل البرامج اللا اذا كنت على شبكة الواي فاي
  • تجنب برامج قياس السرعه فهي تأخذ ما لا يقل عن 12 ميجا بايت كل مره تقيس فيهل السرعه على شبكة الـ 3 جي وأضعاف ذلك على الـ 4 جي
  • تجنب مشاهدة الفيديو لمدة طويلة مثل المباريات مثلا
  • تجنب فيديو الـ HD عالي الوضوح قدر الامكان
  • التلفون يأتي بخاصية الـHotspot  التي تمكن الأجهزة الاخرى من الاتصال بالنت عن طريق هاتفك ، تجنب أستخدامها اللا للضرورة
  • حاول تنزيل برنامج لمراقبة استخدامك للباقة ، ولا يوجد برنامج مجاني حاليا ولكن هناك برامج متوفرة بدولار واحد فقط من المتجر.

يرجى الكتابة في الملاحظات أدناه لأي استفسارات أخرى حول الموضوع

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements

10 تعليقات على “تنبيه: لكل مستخدمي هواتف بلاكبيري الجديدة Z10 و Q10 و Q5 بخدمة الباقة الغير محدودة من اتصالات!

  1. هذه تسمى سياسة الاستخدام العادل أو ال فير يوزيج بوليسي ولكن اتصالات أساءت استخدامها بعد 4 جيجا لأن معظم الشركات تلجأ لها عندما يتعدى الشخص واحد جيجا في اليوم أي بمعدل 30 جيجا شهريا! لا توجد شركة في العالم تعطي انترنت بلا حدود ولكن تتفاوت من شركة لأخرى

    • لا يا عزيزي، الشركات اﻷخرى عندها غير محدودة و بسرعات و باسعار خيالية، و لكن مثل ما قال بو يمعه في المقال “لأننا نعلم كيف تستمع اتصالات لمتطلبات الزبائن وتستجيب لطلباتهم ورغباتهم!!!”

      و هذا بسبب اﻹحتكار أو خلنا نعطي دو شوية من حقها شبه احتكار… و هذا وهم مب على وشك اﻹفلاس مثلاً أو الفشل… هم ناجحين في كل الحالات، لكن يبون يحققون أرباح خيالية في وقت قصير بخدامات سيئة نسبياً… و خدمة عملاء أسوء ….
      أسعار بعض خدمات ال4جي الغير محدودة مب ال3جي من شركات أخرى حول العالم لا تتجاوز 220 درهم… و سرعة تعادل
      150 mb/s …

  2. يعطيك العافية يا أخوي عالنصيحة وفعلا وصلنا لمرحلة الكره الشديد لهذه الخدمات واضيف انه مع استخدام صيغة الهوتسبوت لا تعمل بالشكل المطلوب ؤذلك بسبب الخدمة التي يقال عنها اللا محدودة !!

  3. يعطيك العافيه ~ وصلتنا المعلومـــه بعــد فوات الاوان وصاار النت ~ سلحفاء

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s