لكل الرياييل لي يقولون الحياه قبل كانت أحسن .. هل تقدرون تعيشون في 1980 ؟! .. يله تعالوا نشوف هل حياتكم قبل كانت أحسن !!؟؟

image

من الـــوطــن™ انستجرام AlWatanUAE

رغم أن الأغلبية فهموا الموضوع واستساغوا خفة وزنه .. اللا أن هناك بعض القراء وخصوصاً الرجال لي يقولون إن الحياة قبل كانت أحسن

◆ خلونا نشوف هل حياة الرجال كانت أفضل وهل رجال اليوم يقدرون يعيشون في العام 1980؟!

‏​‏​ ◂ كان الراتب ما يطوف الثمانيه

‏​‏​ ◂ حتى الكراون ما كان موجود حدك كريسيدا أو مازدا بو دبه

◂ كان الريال هو الدريول والحرمه ما تسوق يعني انت لازم توديهم كل مكان

‏​‏​ ◂ ولي كان يشل لحيته ترابي كانوا يسمونه (…….) كلمه ما تنقال

‏​‏​‏​ ◂ وما كانت اللحي ما فيها زوايا هندسية

‏​‏​ ◂ وكانت التحليقه يا قرعة يا كشّه

‏​‏​ ◂ كان لازم تكون قوي وتروم تشل جدر الهريس

‏​‏​ ◂ وعقب بعد لازم تضربه .. ومضراب الهريس امتن من ايادي بعض شباب اليوم

‏​‏​ ◂ وما كان فيه مندوس ولا فارس ولا انطونيوا … يا تميمه غالي يا ريكر أسود … أو باتا الله يذكره بالخير

‏​‏​ ◂ وما كان في وزار بو لاستيك لأن اللاستيك كان بس لصراويل الحريم

‏​‏​ ◂ ستاربكس هههههههه اليلسه على البحر أو تحت السمر واذا حصلت استكانة شاي في كوب وصخ تحمد ربك

‏​‏​ ◂ لازم تشل أغراضك بروحك في الجمعية وسوق السمك وسوق الخضرة .. عاد هذا للي كانت عندهم جمعيات

‏​‏​ ◂ لا سوني ولا اكس بوكس لي كانت عندهم اتاري كان ملك الفريج

‏​‏​
‏​‏​ ◂ حتى الرياييل بعد ما كانت عندهم موبايلات اللا نادر وكانت شنطة وزنها كم كيلو إذا بتدخلها البيت

‏​‏​ ◂ كان الشباب حدهم يسهرون وهم يقولون “حوّل حوّل” تقول مركز عمليات الشرطه … أيّام “السيبي” أو الجهاز كما يسمى أحياناً

‏​‏​ ◂ ولأن مافي موبايلات عادي أبوك اييك لين ميلس ربعك ويسحبك من اذنيك

‏​‏​
‏​☺ ومع أنه كانت هناك أشياء كثيرة زينه في ذاك الزمن بالنسبه للرياييل اللا أني اعتقد أكثر شباب اليوم ما بيقدرون يعيشون يوم واحد في 1980 ‏​☺
‏​

مع تحيات:
الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

Advertisements
بواسطة الــــــوطــــــن™ نشرت في غير مصنفه

4 تعليقات على “لكل الرياييل لي يقولون الحياه قبل كانت أحسن .. هل تقدرون تعيشون في 1980 ؟! .. يله تعالوا نشوف هل حياتكم قبل كانت أحسن !!؟؟

  1. وزار بدون لاستيك مستحيا حد يلبسه الحين
    بس الشياب يلبسونه ويحطون حبل مربوط صوب السرة

  2. البساطة ما اجملها …
    ذكريات جميلة لكن صدقك مستحيل نقدر نعيشها الحين لأن الواحد ما يعيش لوحده .. لأننا افراد في مجتمع .. يعني إذا واحد بالغلط حن لعيشة زمان أول كيف بيقدر يأقلم نفسه مع إللي حواليه .. و شكرا

  3. دايماً تيبلنا هالمواضيع الطيبه الي تحفز المتابعين للمشاركة، أنا أتفق وياك في نقاط كثيرة بما يخص هالموضوع، و لكن أود أعلق على كل نقطة بطريقتي الخاصة.

    فما يتعلق بالراتب لو كان المتوسط في معظم إمارات الدولة بين 4000إلى6000 الاف تقريبا و أعلاها 8000 هذا الي كان راهي ‹☺› ، بس بعد متطلبات و عقلية نساء تلك الحقبة لها دور ؛الحين النساء يفصلن ملبوس لمناسبة وحده براتب “الفقيّر” راعي ال1980، باﻹضافة لنقاط أخرى إنته ذكرتها تحت نقطة الراتب فمثلاً رب اﻷسرة اﻵن يدفع لخدمات اﻹتصال من ناحية إنترنت و مكالمات مبالغ كبيرة، نسبياً بالنسبة لراتب صاحبنا “الفقيّر” رجل ال1980.

    أما بخصوص الكريسيدا و المازدا أعني سيارات تلك الحقبة، كانت لها وظيفه معينة رغم إنه وجود هالسيارات كثر عند سكان اﻹمارات من أصحاب المدينة، و لكن في بعض المناطق الريفية من أجزاء الدولة كانت سيارة اللندروفر، السوزوكي، حتى التيوتا البك أب هي من السيارات المستخدمة و لم يكن في أي نوع من أنواع راحة المازدا و الكريسيدا و لكن كانت تؤدي الغرض نقل العلف و الحلال، و أعرف شخصياً عوائل في مناطق من أطراف رأس الخيمة و الشارجة ،يستخدمونها ليومك هذا لنفس الأغراض.

    أما إن الريال كان هو الدريول بكل بساطة إنعدام أشياء مثل اﻷلعاب اﻹلكترونية، الكمبيوتر حتى القعده على التلفزيون و متابع المباريات لين تالي الليل، يلسات المقاهي. فكان الريال أعتقد يتسلى و خاصة إنه متطلبات النساء ماكنت بالوضع هذا، و لا المحلات بالعدد الحالي، فكان يروح في مهمه سريعه عادةً لمكان محل محلين بالكثير، أما بالنسبة اﻵن دخل الحرمة مول دام عندها فلوس ما تظهر لين يبندون المحلات و يروغونها أو تخلص فلوسها.

    أما الهريس ما أقدر أعلق عليه، لين يومك نشل جدره و نضربه، له لذه تفرق عن ضرب المكينة، إذا انعدمت هالعادة من بيت تكون غلطة ريال ال1980 ﻷنه هو ما حافظ عليها.

    أما بالنسبة للنعول -كرمتو- الجود م الماجود، ماظني تأثر على عودة كثير من رجال لذلك الوقت فليس لها التأثير الي موجود مثلاً من اللحية أو تسريحة “الكخشة” ، ذلك الوقت اللحية لها معنى بين الرجال و لها قدر، و أنا ما ألوم رجل ال1980 فيما يتعلق بزوالها اﻵن، إلى بدايات 2000 و حتى بعد 2005 تقابلت بشباب صغار بلحى رجال ال1980 و هذا من ما غرسه ذلك الرجل فيهم من أهمية اللحية في وجه الرجل سواء كان أخ أكبر أو أب. و لكن للأسف نفس المجموعة بعد ما يكبرون شوي و يوصلون مثلا 20 و مافوق تشوفهم يسلتونها “كدش ولا ترابي ع قولتك” و تستوي “سواطره” عاكسه للضوء من لمعة اﻷصباغ .

    أما على موضوع سحبة اﻹذن “هههه” الفريج كله ينسحب كان فما تضر وايد يعني مثل باقي اﻷمور لو إنه في العادة الشيببه يطرش حد قبل يعني لكن سحبت اﻷذن تكون للتأخير، و ف العادة لو الشيبه بيضرب… يضرب الكل مايضرب واحد و يخلي الباقي، و مايكون بعد ضرب متسلط يفقل على الولد الباب ولا يعذبه مثل مصايب الوقت الحالي، كان يأكد ٌإنه في مهرب للولد إذا بيشرد عقب اللطشة اﻷولى من العقال و قليل ما يكون الضرب على موضوع هين، فكان رجل ال1980 يعامل على إنه رجل من سن مبكرة جداً .

    أما نقل اﻷغراض مازالوا رجال الوقت الحالي يشلون أكياسهم رواحهم على حد علمي، أما حمالي سوق السمج و الخضرة “الكولي” موجود من زمان حتى لي عندهم أسواق خضرة في 1980 كان موجود الحمالي في بعض المناطق.

    بخصوص السيبي “الجهاز” لين يومك شباب وايد يستخدمونه رغم وجود البلاك بيري و التقنيات الحديثة إلا أعرف شباب شخصياً يقضون أوقات أكثر على السيبي عن البلاك بيري و تحصلهم مركبين واحد في الغرفة في البيت، و واحد في السيارة ماتعرف شو بيفوته يعني .

    و النقطة اﻷساسية : شو المطلوب لعودة الجيل الحالي إلى ذلك الوقت، بخلاف النساء علقت و قلت يبالهن غسيل مخ، و كنت صادق في هالنقطة (بدون شرح اﻷسباب)، أما الرجال ممن يحملون صفات الرجال في أنفسهم لو تحطه في دوره مغلقة 3 أشهر أكثرهم يقدر يتأقلم و يتعايش ببساطة مع تلك الحياة (بما أنَّ موضوع العودة خيالي و صعب إلا إنه من ناحية التطبيق هذا أحد الحلول الناجحة في حالة الرجال.)

    أما بالنسبة للأنصاف، الي ما تعرف هو حرمه ولا ريال هؤلاء خطر في كل الفترات، لو في مجال نبيدهم قبل لا نرد أنا ماعندي مشكلة ‹☺› (لا لا صدق ما أسولف).

    و اسمحولي على اﻹطالة و لكن حبيت أسهم برأيي ووجهة نظري،
    وكالعادة شكراً الوطن ع المواضيع الشيقة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s