كيف تحصلين على زوج .. كلمي أمك .. كلمي أختك .. كلمي صديقك .. كلمي زميلك .. المهم تكلّمي

الصورة من الوطن انستجرام AlWatanUAE

خبري أمك .. لا صدق ما أمزح

أحياناً أتمنى لو بس أقدر أكتب جملة وحده وينفهم الموضوع .. لكن هيهات .. هههههه

بسبب التغيرات في المناخ .. وأحياناً لأن الأم أصلاً كارهه شي اسمه زواج وتلعن اليوم اللي اعتقدت فيه أنه طلع سعدها وبتتزوج وبتطلع بيت بروحها وبتتحرر من سيطرة أمها وابوها .. لتكتشف بعد بضع وعشرين سنة ونيف أنها امضت حياتها تندب حظها وتلطم سنين عمرها .. وأسباب أخرى يصعب ذكرها هنا لأن هذا الكشكول مب العنزروت ​☺

المهم تنسى الأم أو تتناسى .. وأحياناً لا تكترث .. حتى وإن قاربت ابنتها من دق ناقوس الخطر وأشرفت على تجاوز عقدها الثالث من العمر .. وتستمر العائلة في حياتهم المعتادة دونما اكتراث لشمعة ابنتهم التي بدأت تذبل .. وتنطفي !

أقول بس لاه من هالكلام المنمّق هههههههههه و خلونا نطوّف الخرابيط وندشّ على طول في المفيد ..

كيف تحصلين زوج وتطلعين من بيت أبوك

خبري أمك: 

يقول المثل الهندي “الطفل لي ما يبكي ، أمه ما تعطيه حليب” ، يعني البنت مهما بلغ بها العمر اذا ما أشتكت من عدم زواجها فقد لا ينتبه لها أحد ولا حتى أمها ، وقد تعتقد الأم أن البنت مستانسه وتشتغل وتكدّ وتطلع مع ربيعاتها وتستانس وما عليها قصور خصوصاً أن أغلب أمهاتكم يعتقدن أنهن تزوجن وهن صغار جداً ويعتقدن أنه لا ضرر من تأخير سن زواج بناتهم!

أغلب البنات يستحن أنهن يكلمن أمهاتهن ويقولون لهم “ماماه أبغي أتزوج” .. لكن عادي تقول لصديقتها هذاالكلام .. والبعض وما أقصد الكل طبعاً وأنا لست هنا للحكم على الناس ولكن أتكلم من واقع الحال .. المهم البعض عادي تكلم شباب وتقولهم خاطري “…… ……..” (تم حذف هذا الجزء بمقص الرقابه) ولكن تستحي تكلم امها وتقولها بتزوج!

كيف تكلمين أمك؟

وليس بالضرورة تكلمين أمك اذا كانت علاقتك ليست قوية بأمك ، مع أن الأم المفروض تكون صديقة ابنتها أكثر من كونها برج المراقبة ، لكن تقدرين تكلمين أختك الكبيره أو خالتك أو عمتك ، المهم لازم يعرفون أنك فعلاً خلاص لازم تتزوجين ، أغلب البنات بيقولن لا مستحيل ما نقدر نستحي .. لكن اجمعي شجاعتك وقولي لحد من أهلك ، صدقيني دوري وفكري بتحصلين حد ترتاحين له وتقدرين تصارحينه.

ليش مهم أن امك تسمعها منك ؟

أحياناً وفي عزايم الأهل أو الاعياد والمناسبات قد تقول احدى الامهات لأمك :”ما شاء الله بنتك كبرت” وهنيه رد أمك عليها قد يكون هو الفارق بين أنك تنخطبين بعد فترة بسيطة أو تنتظرين شوي زياده ، فلو ردّت أمك وقالت: ” لا بعدها ياهل يحليلها وتبغي تكمل دراستها” .. أو .. “وين كبرت وهيه بعدها ما تعرف تسوي لها سندويش جبن حتى” ولكن لو ردت أمك قائلة: “هيه ما شاء الله ونتمنى نحصل ريال يستاهلها ، ما شاء الله عليها شاله البيت عني” .. فالحين لو كانت هذي الحرمه تدور زوج لولدها فالجوابين قد يكونون هم اللي بيحددون تصرف نظر عنك أو تهتم وتسأل أكثر عنك .. أو اقلها ولو ما كانت تدور بنت لولدها لكن الحريم يرمسن وقد تطري اسمك أمام حرمة ثانيه .. ويا حب الحريم للسوالف.

لا تفوتين العزايم ..

في المره اليايه اللي يكون عند أمك عزيمه أو تقولك ما بتسيرين وياي عرس بنت فلانه ، لا تتحرطمين وتقولين أووف ملل ، ولكن بالعكس سيري ففي هذه الأماكن عادة يتم أختيار الضحايا ههههه أقصد الزوجات لأبناء المدعوات أو أخوانهن  .. لكن واليك السر .. لا تتعدلين وايد .. أنت لست العروس .. لا صرتي عروس تعدلّي وأطلعي في أحلى صورة لكن اليوم لا .. الأمهات يمكن يختارن بنت جميلة جداً لأبنائهن وما عندهم مشكلة .. لأنه لا يتم مقارنة جمال العروس بجمال أم الولد .. ولكن أغلب الوقت تبتعد أم الولد عن من تراها جميلة جداً خوفاً من أن تطلع البنت مايعه أو مغرورة أو تتعالى على أبنها بجمالها أو أن تكون مثل ما يقولون مب حرمة بيت .. ولكن المصيبة في أخوات عريس المستقبل .. مستحيل بل ومن عاشر المستحيلات يقبلن ببنت جميلة لأخوهم .. أحتمال لأنهم ما يحبون أخوهم ويبون يكرهونه عيشته بأنهم يختارون له زوجه قبيحه ههههههههه .. لا لا الصدق أنهن لا يردن بنت تتزوج أخوهم وتكون أجمل منهن .. تطلع صورتهم جداً بايخه .. وتطلّعهم قبيحات في نظر الناس وخصوصاً في حفلة الزفاف .. ما أقول لا تتزينين لكن اذا كان هدفك الزواج لا تزودينها وخليك بسيطه وهاديه .. لأنك تحت المراقبة!

أغلب الظن أنك تعرفين أكثر المدعوين في العرس .. سوي واجبك عدل وسوي بحث .. اذا تعرفين حد عندها ولد ويمكن مناسب لك ليش لا .. سلمي عليها عدل وذكريها منوه أنت وبنت منوه ودردشي معاها وبروحها بتسألك وين أنتي وتزوجتي واللا لا .. ما يحتاي اخبركم أنتوا تعرفون الحريم كيف يتسأّلون .. وهنيه لازم تقولين والله ودي أتزوج اليوم قبل باجر لأني أحس أن المكان الطبيعي للبنت هو بيت الزوجيه لكن والله أني أخاف من أم زوجي في المستقبل تعرفين عاد مب كل الامهات مثلك عمّوه .. المهم أعتبري نفسك في مقابلة توظيف .. وعليك بالمدح غير المباشر في نفسك .. واذا كم كذبة بيضاء بعد ما بيضر مثل أن تقولي :”عاد أميه كل ما أسوي طبخه يديده تقول عاد تحملي يوم تتزوجين مب ينتفخ زوجك من كثر طبخك” .. جملة مثل هاذي تخبل بأم أي ولد .. تحاتي ولدها عن يموت يوع عقب ما يطلع من عندها!

ولكن لا تستوين ملقوفه وتنقزين من طاوله لطاوله كأنك بتبيعين صخله .. خلك رزينه وطبيعيه والناس بيلاحظون .. واذا كانت العزيمة في البيت .. انتبهي تراها الناس تراقبك .. والحريم يدورن البنت مب اللي متعدله ويالسه .. ولكن لي تتحرك وتجدم وتحط وتشل وتقوم بالواجب .. فلا تتفيزرين وتيلسين وايد .. وسولفي مع الحريم .. خليهم يعرفون أنك موجوده وأنت وشطارتك .. أبهريهم بوجودك مب بموبايلك اليديد اللي مندسه وراه!

شو عن صديقي .. هل فيه أمل أتزوجه

الكثير من شابات اليوم عندهم علاقه مع شاب .. وأنا أتكلم عن اللي عندها علاقة مع شاب واحد .. مب اللي تكلم عشرين شاب أو خروف في نفس الوقت لأن هذا النوع من البنات لهم أسم معين ما أحتاج أذكره لأنه بيخرب الموضوع .. المهم نعم شو المشكله اذا كان الشاب يحبك صدق أنه يتقدم لخطبتك .. حتى لو كان يدرس .. اذا كان رجل وفعلاً ليس لديه شك في أنه أختارك شريكة حياته فلن يجد مشكلة في أن يتقدم ليخطبك رسمياً .. ومن يرفض فهو لعّاب لا يريد اللا الاستمتاع بالتعرف على البنات من أجل اللهو والتنقل من بنت لبنت .. لا تسترخصي نفسك ولو كان مجرد كلام في التلفون .. خليه يخطبك .. واذا قال لك لو فاتحتيني في الزواج مرة ثانية ما بكلمك .. طز فيه الشباب طوابير .. منوه يتحسب نفسه؟!

علاقات العمل

سواء كان الزواج تقليدي يعني أم زوجك هيه لي اختارتك لولدها .. أو زواج تعارف وحب .. أو تعارف وزمالة عمل .. أو حب من أول نظرة .. فإن نسبة نجاح الزواج أو فشله متساوية بين كل أنواع الزواج .. ورغم ذلك فإن زواج علاقات العمل قد يكون من أنجح الزيجات لأنه يكون قد سبق لكل من الرجل والمرأه التعرف على أخلاق الطرف الآخر حتى وقبل التفكير في الارتباط .. ولذلك فنسبة التمثيل والتصنع التي تحصل عادة أيام الخطبة أو الملجه (كتب المتاب) تكون أقل بكثير .. ويفترض من الذين يعملون أن يكونوا ناضجين بحكم عملهم .. ولذلك فلا يضر اذا تعرف عليك رجل في العمل أن تقولي له وبكل صراحه .. هذا اذا كنت ترضينه زوجاً لك .. بأن يتقدم لأهلك ليخطبك .. وبما أننا ننتكلم عن العمل .. وأقصد العمل المختلط هنا .. فيجب على البنت غير المتزوجة أن تنتبه بأنها محط مراقبة كل الرجال وخصوصاً غير المتزوجين .. فيجب مراعاة الحشمة واللباقة في الحديث مع الرجال .. فلا تصدي وتمنعي كل الرجال من الكلام معك في حدود الأدب والخلاق ولكن لا تتمادى في الاطاله كثيراً حتى لا تعطي مجالاً للإساءة لسمعتك وصورتك عند بقية الموظفين والرجال غير المتزوجين خصوصاً!

الـــخــــلاصــــه …

سواء كانت أمك أم صديقتك أو أختك أو زميلاتك في العمل أو صديقك اللي تكلمينه أو زملائك الرجال في العمل .. لازم تتكلمين وتبينين للكل أنك تبغين تتزوجين .. أدري احراج او صعبه او اي سبب آخر لكن اليوم هذا لازم تتكلمين .. لأننا لسنا في الأزمنه الغابرة عندما كان الرجل يستحي من الخروج من بيته اذا كانت لديه بنات كبار أو أخوات غير متزوجات .. وكان من شدة غيرته يبحث جاهداً عن زوج صالح لبناته أو أخواته وكان الرجل هو من يخطب لبنته أو أخته ولا يهنأ ولا يرتاح حتى يتخلص منهن .. لا أعتقد أن ذلك الزمن سيعود .. كما أنني لا أعتقد أن المرأة ستعود للبقاء في البيت تؤدي فقط دور تربية أبنائها وشؤوون بيتها …

فأكسري يا بنتي حاجز الصمت .. وأطلبي زوجاً لك.

مع تحيات:

الــــــــوطــــــــن™
اتبعني Follow @AlWatanUAE
www.alwatan.ae

ملاحظة : أتمنى أن يكبر الموضوع وينمو بمشاركاتكم .. فلا تبخلوا على خواتكم غير المتزوجات بالنصائح ولكم الأجر

Advertisements

27 تعليقات على “كيف تحصلين على زوج .. كلمي أمك .. كلمي أختك .. كلمي صديقك .. كلمي زميلك .. المهم تكلّمي

  1. السلام عليكم اخويه يزاك الله كل خير وفي ميزان حسناتك وانا الصراحه وايد معجبه بمواضيعك واسلوب الكتابه مشوق ويخلي القارئ يستمتع في القراءه اما بالنسبه لموضوع ان البنت تقول ابا اتزوج صعبه يعني الحين انا منفصله وعندي عيال بس ما اقدر اتجرأ واقول ابغي ازوج ممكن اني اعترض اذا اهلي رفضوا يزوجوني لشخص اتقدملي اما اني اقول ابا ازوج واعرض نفسي اشوفها صعبه

  2. موضوع جدا مهم لكل بنت تريد الزواج ولكن يمنعها الخجل
    شاكره لك على مواضيعك القيمه واسلوبك الرائع
    وننتظر المزيد من مواضيعك الشيقه

  3. أول شيء أشكر أخوي الوطن المبدع ذائما ،
    موضوع يديد ومفيد لكل فتاه وصل سنها للزواج أو تعدى سن الزواج ولم تتزوج إلى الآن. حلول حلوة وواقعيه. يمكن تناسب بعض البنات والبعض الآخر لا. حسب شخصية البنت، على سبيل المثال. إذا البنت دوامها مش مختلط. وما عندها صديق تحبه. وشخصيتها خجولة جدا جدا. شو الحل وياها. و إذا كانت الأم تعرف بنتها. في سن زواج. وتدعي لها كل يوم في صلاتها. بالزوج الصالح. ودائما تقول لها. ربي يوفقج يا بنتي وتشجعها في العزائم وغيره. شو الحل وياها. ؟؟
    معناته المشكلة مب في البنت. المشكلة في شيء ثاني. بس مب عارفينه للآن.

  4. يزاك الله خير بالفعل موضوع جميل. وهادف وأتوقع. فهمنا قصدك من الموضوع ممكن نقول بأن لا تطلبي الزواج صراحة ولكن افهمي إلي حولك ابأسلوب غير مباشر بانج قادرة على الزواج وبأنك مستعدة لحياة جديدة شكرا أخي الكريم بالفعل فنحن كنا محتاجين مثل هذه المواضيع.
    لك مني جزيل ألشكر والتقدير

  5. اناا عندي حل ويمكن يضبط مع الوقت
    مثلا البنت اللي تبي تتزوج ومو قادره تتكلم
    اما انها تقولها بطريقه انها خلاص صارت حياتها ممله شوي
    وتبغى تتزوج وتعيش حياه جديده وانها تحب الاطفال وتتمنى تجيب اولاد وتربيهم

    وبطريقه ثانيه
    اذا قادره تتكلم لأحد من اخوانها او اخواتها وتتكلم انها تبي الزواج من رجال فيه الخير والدين
    علشان اذا جابوا الاهل سيره الزواج يكون فيه احد يقدر يتكلم ويقول اي والله عقبال ما نشوف ررجال كفو و ولد ناس ومتربي ياخذ اختي ونشوف عيالها
    يعني هي تعتمد على الاسلوب المقنع ويصير عند الاهل في العقل الباطن ان بنتهم لازم نزوجها
    هذي مشاركتي وان شاء الله انها تكون فكره جميله ومفيده

  6. ماشالله عليك
    صراحة نفس ألرمسه أقولها
    لحرمة دايم تدعي بناتها يعرسن
    لكنهن من النوع ااالي مايحب العزايم
    ومقاطعأت الاأعراس
    اقولهاا لو تمن جي محد بيهن
    النأس ماتدري هألبيت فيه بنات او لاأ
    ولا كيف غاديات اذا ماظهرن واندسن فحجرهن
    كل وحده مجابلة تلفون ولاا الابتوب
    وتعبت انصح لو سرتن عرس خاصة لو هو عرس حد
    يقربلكن لاززززم تفترن اع ألطاولات وتسلمن ع الحريم
    الي تعرفونهم حتى لو ماعندهن اولاد يمكن حد فطاولة عنده
    وينشد عنكن ونقطة ثانية الحريم الكبار نظرهن ضعيف
    فلا تيلسين ابعد مكان ولا ترابطين فوق الكوشة وعقب تقول
    ليش محد خطبني
    للمعلومية كل بيت فيه شباب وكلهم امهأتهم متوهقين يدورون عروس واغلبهم يبون برا الاهل فلاتفوتون العزايم ووالمناسبات
    ومثل ماكتب وأحد هني أذأ صعبة تصارح البنت اهلها برغبتها
    فالافضل التلميح مثل خأطري يكوووون عندي بنووته والبسها وكشخها او تتفدأ اليهاال وتقول يأليت لله يرزقني واايب ولد شرات ها اينن
    مابطول اكثر الخلاصة
    تحركن يابنات ألبنت الفرفوشة والي متكشخة باناقة مب بدفاشة
    هذي لي يدورون عليها

  7. قصدى يعنى انى دعاء واللجوء إلى الله بعد اكبر دور ان. البنت تحصل ريل وانا غير جي ما اسوى يعنى الحين حطيت امالى بالحرمين واراكض وراهم بالعراس وألعزايم عشان احصل ريل مايسوا واذا البنت ماتحب تطلع وماتحب تروح اعراس لانها متقيدة ! وبعدين بذكر نقطة ماعيبتنا وهذا رايه واكيد انت تسمح انى نبدى راينا النقطة إلى تقول (ي أتزوج اليوم قبل باجر لأني أحس أن المكان الطبيعي للبنت هو بيت الزوجيه لكن والله أني أخاف من أم زوجي في المستقبل تعرفين عاد مب كل الامهات مثلك عمّوه)

    وهنى أنا عندى تعليق أنا في عتقادى انى الحريم مايحبه الوحدة الثرثارة والجريئه والى تصرح انها تبي تزوج اليـŶÔÔМـوم  قبل باكر يعنى آۆۆۆۆنــــہ شو بتقول عنى الحريم طاع هاى تبا تزوج وبصراحة احسها جريئه من البنت يعنى وشوبعد هاى مابحصل مثلج عموه الحين البنت يالسه تلمح بالقوة وين عيل الخجل والرزانه

    الله المستعان غير الله مابطلب ان شاء الله

    • بالعكس الموضوع مطروح للنقاش وشكرا لك على مشاركتك واحترم وجهة نظرج

      الانسان أكيد يلجأ لله في كل شيء ، لكن مستحيل وحده تتزوج بدون لا حد يشوفها ….. مستحيل مستحيل مستحيل

  8. ترا لي يسعى يدور رزقة لله يسهله ايأه
    أسعن
    ومب شرط تقولن نفس الجمل لي كتبها راعي الموضوع
    هو اعطاكن الافكار
    وكل وحده نشل وتحط وترتب الي يناسبها
    وصح يالوطن ماخلص ألزمن لي فيه الريايل يخطبون لبناتهم
    مرن علية 3 بنات حد ابوها وحد اخوها وحد خالهاا خطبلها
    وأنا اشجع الشباب على هالشي
    أخطب لاختك واحد تعرفه زين
    ابرك من أيكم واحد ماتعرف خيره من شره
    بس بعدو عن المتزوجين خخخ

  9. ابا اعلق على كلمة الاخت شو يعنى

    (ترا لي يسعى يدور رزقة لله يسهله ايأه
    أسعن)

    كل شئ ينسعى له بَـßÊـسّ الزواج نصيب ايه لحد عدنا نسعي كيف يعنى هل النصيب فيه سعى ؟؟؟؟؟؟

    عن جد مافهمت

    • نعم الزواج مثل عموم الرزق نصيب فهل الواحد ما يسعى لعموم الرزق ، أكيد لا فالسعي مطلوب بل نحن مأمورون بأن نسعى ، رغم ان الرزق قسمه الله لنا ومهما سعينا فلن نحصل اللا على ما قسمه الله لنا ، فهل معنى ذلك اننا نجلس بالبيت وننتظر الوظيفة أو التجاره أو لي رزق ان يأتي لنا ، أكيد لا ، ولذلك فإن السعي لا يتعارض مع النصيب ، نأخذ مثال المبشرين بالجنه ، خلاص ضمنوا الجنه لأن الله وعدهم بها لا محاله ، فهل توقفوا عن العمل ، بالطبع لا ، لأنهم كانوا فاهمين ان العمل هو الطريق لما وعدوا به ، ولذلك فالزواج نصيب ، نعم بلا شك ، ولكن ان تتزوج البنت بدون ان يسمع عنها أو يراها أحد فذلك مستحيل وهو اشبه بمن تجلس في بيتها بدون تقديمها لطلبات توظيف في أماكن متعدده للحصول على عمل ووظيفة رغم أنه كذلك رزق ونصيب .. اتمنى ان أكون وفقت لتقريب الفكره لك

  10. زين اخوى اوكى أنا ويه كلامك بَـßÊـسّ اتمنى طول بالك عليه لانى بصراحة متناقضة ويه وموضوعك شويه وفي نفس الوقت محتاجة اقتنع وحد يرد عليه
    بصراحة سالفة السعي ورا الزواج شويه معصلقة في مخى وماتبغي دش هههههههه يعنى ياله كيف نسعي اوكى الحين الركض ورا الاعراس والعزايم والحفلات سعى ههه اوكى واذا أنا متقيدة وماحب المناكر إلى تستوى في الاحفلات والاعراس يعنى شو اكلم شباب هذا سعى بعد واسير احب واعرض عليه يتزوجنى عاد هذا اكبر منكر وحرام بحد ذاته وبعد كل هذا في سعى غير جي وكيف اسعي !؟؟؟؟ وامر يحير صدق

    • أختي رجاء الحين رجاء أرجعي وأقري الموضوع بتمعن

      فأنا ما قلت ولا نصحت أي بنت أنها تكلم شباب وفي نقطة الكلام مع الشباب كنت واضح وما احتاج أعيد الشرح

      واعتقد أني كاتب موضوع كامل وبديته بأن البنت لازم تكلم أهلها و ………………. ما أعتقد أني احتاج أعيد كتابة الموضوع هنا في التعليقات

      بعد القراءة إذا فيه جزئية أنا ما كتبتها وما غطيتها خبريني

  11. اعوذ بالله اخوى أنا ما قلت انك تشجع وحدة تكلم شباب وانا كانت قصدى اقول يعنى هذا سعى يعنى لانى يالسه ادور انواع لسعى في موضوع الزواج ومالقيت شئ بصراحة غير الدعاء إلى الله والنقطة إلى ذكرتها وحاولت ادور اكثر مالقيت عشان جي حطيت نقطت الشباب في الموضوع على العموم أنا برجع اقري الموضوع ومشكور ماقصرت على احترامك لرايه وعلى اسلوبك الحليم وياى شكرا الوطن نادر كانحصل حد يفتح هالمواضيع ونحن مانصدق عاد واقولك مشكورة مرة ثانيه على احترامك لوجهت نضري وان شاء الله بحاول اقنع نفسي وطبق إلى قلته ﯙ̵̵̵ℓﻟﻟﮪ̵̵̵ يرزق كل وحدة بزوج صالح يارب

  12. مرحبا بكم جميعا
    أنا خبرت امي واخواني واهلي والفريج كله وربيعاتي بس لين الحين ما صار نصيب هههههه، يوم الله بيكتب لنا النصيب بيستوي ان شاء الله

  13. انا قرات الموضوع و التعليقات واقول لكن من خبرتي بالنسبة للبنت يجب ان يراها الناس لا اقول تمشي في الشوارع و تتلفت هنا و هناك بل مثلا ان تذهب لزيارة صديقاتها في الدراسة او في العمل و زيارة اقاربها بس مع امها و ليس لوحدها مش ان ينبه الوالد الام بالا تخبر احد بان ليهم ابنة في الجامعة هذه واحد . اخبار الصديقات احتمال كبير بالا يفيد لان الواحدة منهن لا ترغب بان تتزوج صديقتها احسن منها و هذا ماحصل معي انا وايضا مع اخي حيث انه للان يبحث عن زوجة وهو 37 سنة زوجات اصدقاؤه مع انهن عندما يتعاملن معه يقولون له انت لقطة لكنهن لا يردن ان يسعين في زواجه وهذا مالاحظه ولذلك انا اشجع مثلا على العمل في الاماكن المختلطة مثلا مع الاحتشام في السلوك و الذهاب لمراكز الدورات والدراسة بها مثلا الخ .هذا مالدي متمنية لكن التوفيق

  14. شو نسوى يوم نقول نبا نعرس يقولون متخبله وشو نسوى يعنى. ؟
    واذا يا الخطيب على كيفهم يرفضون. من. غير مشاور. ونحن لاحول ولاقوه. الحيا عالب على الوضوع ومايقهرنى فالموضوع غير إلى معرسه. تقولى ليش تبى تعرسى. ؟! يعنى انتى ليش عرستى. يارباه. ولاشو تبى تعرسي ها

  15. ابي اتزوج وابي ام الولد تكلم امي كيف انا قلتها ب تزواج قالت انتي مو حق زواج والله عارفه كل شي الحمدالله وعمري18

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s