خبرتهم بالخبر وخبرتهم يخبروني!

اليوم ناوي أخبر عيالي عن قصة الاغتصاب والتحرش الجنسي وهذي مب المرة الأولى اللي أكلمهم عن هذا الموضوع … تقريبا كل ما يستوي موقف مشابه أخبرهم به !المرة السابقة علشان اخلي ولدي يفهم لمست مؤخرته… وسبب له الموضوع إحراج … لكن إني أنا المس مؤخرته أفضل من أي شخص آخر!

عموما أنا أعرف أن الكثيرين لا يوافقون على هذا الأسلوب ولكن أن ترمي حملا وديعاً بين الذئاب بدون أن تقول للحمل أن الذئاب المتوحشة قد تحاول إيذاءك وأحيانا قتلك فهذا ظلم في حق الطفل!

عموما أنا خبرتهم بالسالفه وخبرتهم ما يسيرون مع أي حد حتى لو كان من الأهل أو الأصدقاء للعائلة بدون علمي أنا أو امهم أو الشخص المرافق لهم وخبرتهم بعد في حالة أي حد حاول لمسهم أن يبدأون بالصراخ وبأعلى صوت لديهم … في أغلب الحالات الصراخ العالي يكفي لحماية الطفل ! وأهم شي خبرتهم أن يخبروني إذا حصل أي شي لهم وما يستحون أو يخافون !

فعليا أنا ما أعرف إذا عيالي فهموا كل لي قلت لهم إياه لكن اعتقد أنه على الأقل بسبب المعلومة لي سمعوها مهما كانت قاسية يمكن يتصرفون أفضل في حالة حاول ذئب أو كلب المساس منهم !

أنا خبرت عيالي لأني أحبهم … فإذا تحبون عيالكم أرجوكم خبروهم

مع تحيات:
عـبـدالـلــه @ الــــوطـــن™

7 تعليقات على “خبرتهم بالخبر وخبرتهم يخبروني!

  1. شو العمر المناسب انه نخبرهم ، بنتي عمرها سنتين ونص تقريبا ودائما أقولها لاتكلمين حد مأتعرفينه واقولها لاتكلمين الريال مثل إلي يستغلون ف المحلات حتى لو يسولفون وياها

    • ما في عمر معين لأنه للأسف اللي يتحرشون بعد ما يحترمون أي عمر … مؤخرا سواق الباص كان يفعل في الولد لي كان عمره ثلاث سنين … لكن أهم شيء كسب ثقة اليهال وتعويدهم على الكلام… و انتبهوا لعيالكم اذا حسيتوا بأي تغير مثل خوف من شخص معين أو مكان معين

  2. يزاك الله خير يالوطن انا انشر افكارك واتكلم عنك دايما مع صديقتي الي ماعندها وسيلة اتصال غير التلفون العادي يعني لا بي بي ولا تويتر ولا ايميل الله يوفقك يارب لما يحبه ويرضاه

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    بالعكس هالطريقه الي احسها صحيحه
    صح قبل ما نفقه شيء
    بس يهال هاليومين يستوعبون اسرع مننا
    عاملهم كبالغين لا كأطفال بهالمواضيع
    أهم شيء يفهمون أن في صح وفي غلط

  4. الوطن، يزاك الله خير .

    بس ممكن حد يجاوبني هذا السؤال ؟

    ليش زاد التحرش الجنسي وخصوصا الأطفال في الفترة الأخيرة ، مع انه أطفال ها الوقت يعرفون البيضة من باضها والدجاجة من جابها ،

    أو يمكن الذئاب البشرية أدهى وأمر !

أضف تعليق